احلام الفتاة المسلمة


الفتاة تربة خصبة وزهرة نقية نبتت في الاسلام ويفوح عطرها وشذاها على الكون كله
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماهر زين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع الورد
Admin
Admin
avatar

الدولة :
انثى الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 358
نقاط : 769
السٌّمعَة : 2
تاريخ الميلاد : 27/05/1994
تاريخ التسجيل : 23/08/2012
العمر : 24
الموقع : فلسطين

مُساهمةموضوع: ماهر زين   الخميس فبراير 28, 2013 10:34 pm

ماهر زين المنشد والملحن البناني الاصل , كان إلهامه الأول في الموسيقى هو والده، كان والده يغني في مدينة طرابلس - لبنان . فتن بالموسيقى، وحصل على أول آله موسيقة وعمره عشرة سنوات، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الموسيقى جزءا هاما في عالم ماهر. انتقل مع أهله إلى السويد وعمره 8 سنوات، حيث واصل تعليمه، ثم دخل الجامعة، وحصل على البكالوريوس في هندسة الطيران. مع تغير الأشياء من حوله، شيء واحد ظل كما هو، له عاطفة قوية، إنه حبه للموسيقى.



بعد نجاحه في السويد ، انتقل إلى نيويورك، تكونت آنذاك صورة يمكن تسميتها "بالحلم". شارك في أعمال صناعة الموسيقى لألبومات حققت نجاحا ساحقا في نيويورك، كأعمال الفنانة Kat Deluna والفنان عبد الرحمن عوني. لكنه مع ذلك كان يشعر في داخله أن هناك شيئا غير صحيح، هو يقول: "كنت أحب الموسيقى ولكنني كنت أكره كل ما يحيط بي، شعرت دائما أن هناك أمرا غير صحيح". عاد إلى السويد، والتقى مجموعة من الاخوة الذين ينشطون في المجتمع الإسلامي في ستوكهولم، وبدأ يحضر بانتظام مسجدا محليا. يقول هو بأنه شعر بعد ذلك أنه وصل إلى المنزل الآمن، وتمكن في نهاية المطاف من العثور على الطريق الصحيح.
ومع شقّ الغناء الديني في المدة الأخيرة طريقه إلى البلاد العربية بشكل قوي جدا بين موجة قديمة وموجة حديثة حاولت أقلمته مع المعطيات الجديدة، يقول الفنان ماهر زين حول ذلك: "نحن نريد الوصول إلى الشباب بنفس الطريقة التي جذبتهم إلى أنواع أخرى من الأغنية في الموسيقى الغربية، فبعض الشباب المولع بالموسيقى الغربية الحديثة، سيما في المهجر يبررون ذلك بانعدام البديل، لذا فهو يسمعها لأنه مضطر ولايوجد في الغناء الملتزم القديم ما يحفزه على سماعه بحسب ما يقولون". ويعتبر زين أن بروز هذه الموجة الجديدة من الفنانين الملتزمين أمر جيد جدا، لأنه يعطي تنوعا وانتشارا أمام الشباب وبالتالي اختيارات وبدائل عما هو مطروح. كما دافع عن دور الغناء الهادف في تعديل الكثير من السلوكيات والمفاهيم حيث قال "الغناء يوصل رسائل هامة للشباب والمواطنين على اختلاف فئاتهم، كما بإمكانه تغيير سلوكياتهم وذهنياتهم السلبية التي لازمتهم لسنوات"











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlamalftaa.yoo7.com
 
ماهر زين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلام الفتاة المسلمة :: النجوم :: المنشدين-
انتقل الى: